:::…تركت المنتدى…بسبب…تويتر…:::

لازلت اتذكر…اول ايامي في المنتدى…وكيف بديتها في قسم التلفونات…وكنت ي بالفيت فاهم في البلاك بيري…واساعد الناس وارد على استفساراتهم…وكان معاي عضو من الاعضاء الله يذكره بالخير…ماقصر كذلك…
وبعد شهور…تجرأ وطلعت من القسم…ودخلت قسم الحوار العام…والاستراحه…

وهنا بدأنا في الكتابه وانزال الموضوعات…والتعبير…والمناقشة…والصراحه كنت مستمتع…واستفدت الكثير…وكذلك تعرفنا على ناس فيها خير…

بعدها ب كم سنة…تعرفنا على عالم جميل اخر…اسمه تويتر…
سمعنا فيه سنة 2009 ودخلناه…لكن في ذلك الوقت لم نكن نعلم محتواه…او فائدته…فا نسيناه…
لكن العام…سنة 2011… رجعنا ل تويتر…خاصة ان من اصحابنا اصبحوا فيه من المغردين الاشاوس…
فا اغرانا هالعالم…خاصة في ظل بعض التوترات…والحساسيات التي نتجت في المنتدى…وكذلك انشغالنا…وصعوبة المشاركات في المنتدى لما يتطلبه من دخول وبحث وقراءة…وسهولة عالم تويتر…وسهولة الرد فيه والتعقيب والمشاركة…

دخلنا تويتر…وعالم التغريد…وياله من عالم…
وجدت اغلب الناس والمغردين…كلن وله اسمه…والمعرف الحقيقي به…
اي اسمه الحقيقي…وتلقى مرفق ايضا ب تاريخه وسيرته…
وعندما المغرد يغرد بتغريدته…تجده هو نفسه…كما هو الواقع…

عكس المنتديات…اللي اغلب الناس عالم وهمي…والبعض عايش ادوار وشخصيات عكس الواقع…
صحيح الكل حر…وشي راجع له…لكن يبقى…مايصح الا الصحيح…

واكثر الامور التي اعجبتني في تويتر…هو تواجد المشايخ والمشاهير من الناس حولنا…
وسهولة وصولك اليهم…وسماع ارائهم…وقصصهم…والاهم انكارهم او تثبيتهم اذا كانت هناك اشاعة او خبر…

اما المنتديات…على قولة المثل…”خذ وخل”
ما تتأكد من الخبر…لا من جرايد ولا اعلام…ومثال ذلك…حادثة القطري في الكويت…علي المري…

وايضا من الامور اللي اعجبتني في تويتر…هو التواصل الاجتماعي…وسرعة وفائدة التعرف على الناس الطيبة واللي فيها خير…
ومعرفة افكار اعيال ابلادك…شباب وبنات…اصغار واكبار…ومش محصور في دائرتك انت او بيئتك…ومتأكد ان هذا اللي يتكلم واحد من اعيال ابلادك…لجا يشتكي او يقول وجهة نظره…

اما المنتديات…كلن يقط حكي…ماتدري من الصادق من الكاذب…وماتدري اذا من اهل البلد ولا غيره…
وتويتر لما تذكر خبر…تحاسب عليه ان اخطأت…فا الكل يحاسب لما يقوله…

واكيد هناك مساوئ…شي بديهي…منها كا مثال لا للحصر…
سالفة انك تتبعني…اذا انا تبعتك…واذا انت ماتبعتني ماراح اتبعك…

من وجهة نظري…ان محد مجبور يتبع حد…الناس لها افكارها واهتماماتها…
فا لما اتبع افلان…مب شرط يتبعني…والعكس كذلك…
فا انا اتبعه لان تغريداته تعجبني…
فا احتمال تغريداتي ماتعجبه…فا لما مايتبعني…سهالات…

لكن اغلب اللي في تويتر…عكس هالشي…وهذي مشكلة من وجهة نظري…
وتحتاج تفتيح عقول…وكلن راضي بعقله 

اما في المنتديات…طبعا…عندك الشللية…والتبعية…والناس اتقول اي انا اقول اي…
وغيره…

ومن الاشيا الجميلة في تويتر…انك اتكون رقيب نفسك…لا مشرف ولا اداري ولا غيره يتحكم فيك ولا في تغريداتك…فا اتقول اللي تبغي اتقوله…وانت رقيب نفسك…وتجد الرد من الناس اللي حولك…اول ب اول…واترد عليهم كذلك…
وتويتر كذلك لعرض يومياتك…ونشاطاتك…وصورك…
فا شي جميل وحلو انك تعرضها للناس ويعلقون عليها…
من باب التواصل الاجتماعي…

طبعا الملاغة اتكون لما اعيال عمك في اللستة…وكل مارحت مطعم وصوك اتجيب معاك 


من خلال هالموضوع…حبيت اوصل فكرة التويتر للناس…
وايضا مقارنتها ب المنتديات…

لعل الناس تدخل هالعالم الجميل…وتستمتع فيه…مثل ما انا مستمتع فيه…
والخيار لكم…

طبعا ما اقول لكم اتركوا المنتديات…
لكن عالم التغريد يستحق التجربة 

ويامرحبا بكم…
وان شاء الله انكون افدناكم ووصلنا لكم الفكرة…

2 Responses

  1. بنت قحطان
    بنت قحطان June 3, 2012 at 11:00 |

    فعلا رقيب نفسك …
    توني ياخوي جديدة على تويتر وبدينا نغرد 🙂

    Reply

Leave a Reply